تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » المجلة التربوية بكلية التربية – جامعة بسوهاج ، تتربع على المركز الثاني على مستوى الوطن العربي.

المجلة التربوية بكلية التربية – جامعة بسوهاج ، تتربع على المركز الثاني على مستوى الوطن العربي.

المجلة التربوية بكلية التربية – جامعة سوهاج ، تتربع على المركز الثاني فى أعلى المجلات الاكثر تحميلًا على مستوى الوطن العربي.

كتب: د. طه عمار، الخميس 9 يونيو 2022م

فى ظل قيادة رشيدة واعية من معالي الوزير الاستاذ الدكتور، مصطفى عبد الخالق رئيس الجامعة، وتحت رعاية حكيمة من معالي الاستاذ الدكتور حسان النعماني، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، وبفضل الجهود المضنية لسعادة الاستاذ الدكتور، خالد عمران، عميد الكلية…. حصدت المجلة التربوية بكلية التربية – جامعة سوهاج ، المركز الثاني فى أعلى ﺍﻟﻤﺠﻼﺕ الاكثر تحميلًا على مستوى الوطن العربي.

جاء ذلك في التقرير السنوي للاكثر تحميلًا من قواعد معلومات المنظومة لعام 2021، والذى يقدم بعض المؤشرات الكمية لعمليات تحميل الابحاث من قبل الباحثين والدارسين على امتداد الوطن العربي.

و أشار “عمران” أن المجلة التربوية لكلية التربية بسوهاج تربعت على المركز الثاني من حيث عدد الابحاث الاكثر تحميلًا، حيث ذكر أن عدد الابحاث المنشورة بالمجلة فى الفترة الموضحة بلغ (1915) الف وتسعمائة وخمسة عشر بحثًا، ، تم تحميلها (83026) ثلاثة وثمانين الف وست وعشرين مرة من قبل الباحثين والدارسين. وأكد سعادته أن  المجلة تشهد زيادة مطردة فى عدد الابحاث المرجعية المنشورة عاما بعد عام..

كما أكد سيادته أن قطاع الدراسات العليا والبحوث بالجامعة حريص على توفير كافة سبل الدعم الكامل لكليات الجامعة من خلال التعاون المثمر مع بنك المعرفة المصرى، لتحفيز أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على النشر العلمى. وهذا ما ظهر جليا في عدد وجودة الأبحاث  المنشورة بالمجلة.

ولِم لا يكون الفخر بك يا مصر، وقد ذُكرتِ في القرآن خمس مرات صراحة، واحدى وعشرين مرة مجازًا. وفيك يقول “العباس بن الأحنف”  {أَمسى الفُؤادُ بِهَذا المِصرِ مُرتَهَنا  …..  فَما أُريدُ لِنَفسي غَيرَهُ وَطَنا}. وفيك يقول “خليل مطران” {يا مِصرُ أنتِ الأَهْلُ والسَّكَنُ وحِمىً على الأَروَاحِ مُؤْتَمَنُ …..  حُبِّي كَعهدِكِ في نَزاهتِهِ والحُبُّ حَيثُ القَلْبُ مُرْتَهَنُ }

هذا وقد جاء فى التقرير ذاته أن علماء مصر حاذوا المراكز الثمانية الأولى من أصل عشرة مراكز فى أعلى الابحاث الاكثر تحميلًا حسب المؤلف.