تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » عميد الكلية يفتتح دورة إعداد المعلم 56 “Online”

عميد الكلية يفتتح دورة إعداد المعلم 56 “Online”

  • بواسطة

افتتح أ.د احمد عزيز رئيس الجامعة ، أ.د أحمد سليمان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا و أ.د خالد عمران عميد الكلية صباح اليوم الأحد ، دورة إعداد المعلم السادسة والخمسون ، والتي تستمر حتي 28 فبراير الجاري.

وقال عميد الكلية إنه منذ بداية ظهور فيروس كورونا وإدارة الكلية تحرص على تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار الفيروس، حفاظاً على صحة وسلامة الجميع.

وأوضح عميد الكلية أن الهدف من هذا البرنامج التدريبى هو إعداد المعلم الجامعى إعداد مهنياً لتمكينه من طرق التدريس الحديثة وأساليب معاملة أنماط الطلاب المختلف، بالإضافة إلى اطلاعه على الجوانب المهنية والقانونية والتكنولوجية ومستحدثاتها المتعلقة بمهنية التعليم واكتسابه عدد من التدريبات العملية.

 مضيفاً انه لابد من حضور المتدرب مدة الدورة كاملة وإلا سيتم اعتباره غائباً، وفى حالة التغيب أكثر من مرة يتم حرمان المتدرب من الحصول على شهادة اجتياز الدورة، إلى جانب ضرورة التفاعل والمشاركة مع المحاضر أثناء التدريب، وسيتم تسجيل التدريب والمشاركات كإثبات حضور.

و أشار “عمران” أن برنامج الدورة التدريبية يتضمن عدد من الموضوعات وهى الاتجاهات الحديثة فى نظم التعليم الجامعي، مستحدثات تكنولوجيا التعليم ودورها فى تطوير التعليم الجامعي، البحث العلمى الواقع والمأمول ( أنواعه – مواصفاته – كيفية إعداده)، التعليم الجامعى ودوره فى خدمة المجتمع، إضافة إلى تصميم الاختبار الجيد وإعداد جدول المواصفات والأنشطة الطلابية ودعم العملية التعليمية.