تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » التقييم القائم على المعايير

التقييم القائم على المعايير

  • بواسطة

تم بحمد الله تعالى عقد ندوة علمية بالتعاون بين وحدة تطوير نظم تقويم الطلاب والامتحانات وقسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية

تحت عنوان “التقييم القائم على المعايير ”

وذلك يوم السبت الموافق 23/2/2013م ، من الساعة السادسة وحتى الساعة الثامنة مساء بقاعة مجلس كلية التربية ،،

 بحضور السادة أعضاء هيئة التدريس بقسم المناهج وطرق التدريس وحاضر فيها الدكتور / عاصم محمد ابراهيم – مدير وحدة نظم تقويم الطلاب والامتحانات ،،،

وتناولت الندوة الموضوعات التالية:-

م

الموضوع

التوقيت بالدقائق

1

رؤية الوحدة ورسالتها

5

2

معايير خريجي كليات التربية

10

3

ملف المقرر:

أ- توصيف المقرر

5

4

ب- مخطط تدريس المقرر

5

5

ج- جدول مواصفات الورقة الامتحانية

10

6

د- تقرير المقرر

5

7

هـ- بنك أسئلة المقرر (قالب كتابة أسئلة بناء الاستجابة + قالب كتابة أسئلة اختيار الاستجابة)

20

8

معايير تقييم الورقة الامتحانية

5

9

المعايير الفنية لكتابة الأسئلة بنوعيها (إنتاج الاستجابة – اختيار الاستجابة)

10

10

تقرير تقييم الامتحانات التحريرية بالفصل الدراسي الأول 2012/2013م

10

11

استطلاع آراء الطلاب في الورقة الامتحانية وفي إدارة الامتحانات

5

12

نتائج استطلاع آراء الطلاب في بعض الأوراق الامتحانية وفي إدارة الامتحانات

10

13

معايير الميثاق الأخلاقي لأعمال الامتحانات والكنترولات

10

وأسفرت الندوة على النتائج التالية :-

1- تبني قسم المناهج وطرق التدريس لنظام التقييم القائم على المعايير وعرضه خلال مجلس القسم لاتخاذ الإجراءات المناسبة لإعداد ملفات المقررات وفقاً لهذا النظام خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2012/2013م.

2- اتخاذ الإجراءات التصحيحية المناسبة في ضوء تقارير نتائج تقييم الأوراق الامتحانية، وفي ضوء نتائج استطلاع آراء طلاب الكلية لبعض الامتحانات التحريرية ونظام إدارة الامتحانات خلال الفصل الدراسي الأول 2012/2013م.