تخطى إلى المحتوى
الرئيسية

  • بواسطة

كلية التربية تنظم ندوة عن (طرق الاستذكار الجيد) لمدرسة الكوثر الثانوية

نظمت كلية التربية بجامعة سوهاج ندوة تثقيفية لطلاب مدرسة الكوثر الثانوية العامة المشتركة ومعلميهم، وذلك خلال الزيارة الميدانية التي نظمتها الكلية لمعلمي وطلاب المدرسة، بعنوان”طرق الاستذكار الجيد وتحقيق التفوق الدراسي”، وبحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور عماد صموئيل المشرف على كلية التربية، الدكتور عبدالباسط دياب وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد ناجح أبو شوشة مدرس أصول التربية وعميد كلية التربية بالجامعة الخليجية بالبحرين سابقاً، وذلك بقاعة المناقشات بمبنى الكلية بالمقر الجامعي الجديد، صرح بذلك الدكتور مصطفى عبدالخالق رئيس الجامعة.
وقال عبدالخالق أن دور للجامعة دور ريادي في التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وتقديم الخدمات التعليمية المختلفة في كافة المجالات، وهو استكمالاً لدورها كمنارة للعلم والمعرفة،
مؤكداً على حرص الدولة المصرية على وضع التعليم على رأس أولويات العمل التنموي، فالتعليم الجيد يعد مكونًا رئيسيًا لأولى أهداف إستراتيجيتها للتنمية المُستدامة (رؤية مصر 2030).
وأكد الدكتور خالد عمران على حرص الجامعة علي توعية المجتمع داخل الجامعة وخارجها، وتقديم كافة امكانياتها العلمية لدعم الطلاب في مرحلة ما قبل التعليم الجامعي، وتقديم برامج ومخرجات مميزة تواکب تطورات العصر وتلبي احتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل، وتأهله لمشاركة أكثر فاعلية ونجاحًا في المسيرة التنموية لمجتمعه ووطنه.
وأضاف الدكتور عماد صموئيل أن الهدف من الندوة هو إرشاد الطلبة إلى كيفية التعامل مع المقررات الدراسية المختلفة واستذكارها بشكل سليم، لافتاً إلى أن لكلية التربية دور هام في التعاون مع قطاع التربية والتعليم ومع المدارس بجميع مراحلها الدراسية، ومعايشة مشكلاتها والمشاركة في إيجاد الحلول لها بشكل علمي وتطبيقي.
وأشار الدكتور عبدالباسط دياب إلى أن الجامعة دائمة البحث مع مؤسسات المجتمع المدني عامة ومؤسسات التعليم الأساسي خاصة عن كيفية تعزيز وتطوير هذه العلاقة لتسهم بشکل فعال في تحقيق جودة التعليم، والارتقاء بأداء مؤسسات التعليم بجميع مراحلها لتحقيق معايير الجودة والاعتماد الأکاديمي.
وجدير بالذكر انه حاضر بالندوة الدكتور محمد ناجح، حيث استعرض طرق الاستذكار الجيد، وكيفية الابتعاد عن السلوكيات التي تعوق الإنجاز المدرسي، وكيفية تنظيم الوقت لتحقيق التفوق الدراسي.