تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » جامعة سوهاج تعقد المؤتمر السنوي لقسم الباطنه للمرة الثالثة

جامعة سوهاج تعقد المؤتمر السنوي لقسم الباطنه للمرة الثالثة

ينظم قسم أمراض الباطنة بكلية طب سوهاج المؤتمر السنوي للجمعية المصرية لأمراض وزراعة الكلى بعد غد الخميس الموافق 4/12/2014 بالقاعة الزجاجية والذي يعقد للمرة الثالثة بسوهاج تحت عنوان “الجديد في امراض الكلى”. صرح بذلك د. نبيل نور الدين عبد اللاه رئيس الجامعة. واضاف ان فعاليات المؤتمر تستمر ليومي 4و5 ديسمبر الحالي بالقاعة الزجاجية بمقر الجامعة.
وقال د. علي طه القرياتي أستاذ أمراض الكلى ورئيس المؤتمر انه سوف يشارك به أكثر من 45 عضو هيئة تدريس أساتذة في أمراض الكلى بمختلف الجامعات المصرية كالقاهرة ، عين شمس، المنصورة، الزقازيق، الإسكندرية، طنطا، المنيا، اسيوط وقنا بجانب أكثر من 100 طبيب متخصص في أمراض الكلى من مستشفيات وزارة الصحة والباطنة بسوهاج وأسيوط وقنا.
وأشار رئيس المؤتمر ان المؤتمر سوف يناقش ما توصلت اليه الأبحاث في مجال أمراض الكلى، وسيتم تنظيم ثلاث ورش عمل على هامش المؤتمر منها ورشة عمل عن التقييم النسيجي للكلى بالتعاون مع قسم الباثولوجي ببني سويف والمنصورة وجامعة سوهاج ، وبرنامج تثقيفي لهيئة التمريض التي تعمل في مجال الكلى.
والجدير بالذكر انه بالاشتراك مع الجمعية المصرية لإمراض الكلى سوف يتم تنظيم فعاليات اليوم العالمي للكلي وذلك لتوقيع الكشف على الطلاب والعاملين للكشف المبكر عن أمراض الكلى، كما سوف تعقد ندوة بالإستاد الرياضي لتوعية المجتمع السوهاجي بأمراض الكلى وأسباب انتشارها وكيفية علاجها .