تخطى إلى المحتوى
الرئيسية » افتتاح الدورة الأربعون لإعداد المعلم الجامعي بكلية التربية بسوهاج

افتتاح الدورة الأربعون لإعداد المعلم الجامعي بكلية التربية بسوهاج

افتتح د. نبيل نور الدين رئيس الجامعة الدورة الأربعين لإعداد المعلم الجامعي بكلية التربية وقال رئيس الجامعة، أن الدورة تهدف إلى إعداد المعلم الجامعي إعداداً مهنياً لتمكينهم من طرق التدريس الحديثة وأساليب معاملة الطلاب وغير ذلك من الجوانب المهنية المتعلقة بمهنية التعليم, بالإضافة إلى عدد من التدريبات العملية في مجالات تخصصهم حيث سيقوم كل متدرب بإعداد درس في مادة تخصصه لعرضه وتصويره ثم مناقشته وعرضه مرة أخرى.
وأضاف د.نبيل ان الدورة ستستمر في الفترة من2 إلى 12 سبتمبر الجاري و يشارك بالدورة 66متدربا من المعيدين والمدرسين المساعدين ذلك بمقر مجلس الكلية بالجامعة.
وأشار د. أحمد علي حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى ان المعيدين والمدرسين المساعدين هم المكلفين برعاية وتعليم الطلاب وهم أكثر اتصالا بالطلاب سواء في العملية التعليمية أو الأنشطة الطلابية، ومن خلال هذه الدورة يكتسب الدارسين مهارات الاتصال والتواصل مع الطلاب، وتعلم كيفية الشرح داخل المحاضرة باستخدام وسائل الجذب للحديث وكيفية المناقشة مع الطلاب. 
وذكر د. فيصل الراوي عميد كلية التربية أنه سيقوم بالتدريس في هذه الدورة أساتذة من كلية التربية إلى جانب الاستعانة بمستشارين قانونيين، ويحصل المتدربين على شهادة باجتياز الدورة . 
ومن ناحية أخرى أضاف عميد الكلية أنه بالرغم من الأحداث التي تمر بها البلاد والجامعة فقد انتظمت امتحانات الدبلومات المهنية بتخصصاتها الستة والدبلومة الخاصة، والتي بدأت في 24 أغسطس الماضي وتستمر إلى 12سبتمبر الجاري لعدد 3آلاف طالب وطالبة.

المركز الاعلامى